آخر الاخبار
Advertisement

دورة تدريبية لمشرفي أنصار البيئة في مدارس محافظة الحديدة

بواسطة abad - السبت ديسمبر 17, 6:09 م

 

دورة تدريبية لمشرفي أنصار البيئة في مدارس محافظة الحديدة
الحديدة اليوم- الحديدة
بدأت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية لمشرفي أنصار البيئة بالمدارس ، تنظمها جمعية المياه والإصحاح البيئي بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدعم الحكومة الأمريكية .تهدف الدورة على مدى أربعة أيام إلى إكساب 20 معلماً ومعلمة من مشرفي أنصار البيئة بمدارس المحافظة مهارات ومعارف حول كيفية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها في المدارس التي تعتبر المركز الأساس للحفاظ على البيئة العامة . 

كما يتلقى المتدربون محاضرات حول مفاهيم البيئة والتلوث والمحميات الطبيعية في اليمن ودور المرأة في حماية البيئة والحدائق المنزلية وكذا المخلفات وأثرها على البيئة ومخاطر التلوث البحري وكيفية تقييم الأثر البيئي وكذا التشريعات البيئية والإتفاقيات الدولية.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة المساعد محمد عبده الفاشق إلى أهمية الاهتمام بالبيئة و توعية المجتمع بضرورة الحفاظ عليها من خلال غرس مبادئ ومفاهيم حماية البيئة وتنظيم ندوات ولقاءات دورية لكافة فئات المجتمع.

ولفت إلى دور المدرسة في التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة عبر تعليم الطلاب والطالبات كيفية الحفاظ عليها من البيت مروراً بالمدرسة ومن ثم الشارع الذي تنعكس فيه البيئة.

كما ألقيت كلمات لمدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ياسر غبير ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم إسماعيل رباط ورئيسة جمعية المياه والإصحاح البيئي فاطمة جيلان، أشارت في مجملها إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تتيح الفرصة للمشاركين التعرف على الطرق الحديثة للحفاظ على البيئة.

حضر الافتتاح مديرة مشروع الأمن الغذائي بالمنظمة الألمانية “جي، تي، زد” الدكتورة فيروز حامد شمس الدين .

المصدر/ سبأ
Share

اضف رد